Tuesday 8 April 2008

جبهة الدفاع :بيان بأحوال المعتقلين .. و نداء لمحامين متطوعين

توجه جبهة الدفاع عن معتقلي يوم الإضراب نداء لكل المحامين المهتمين بالحريات للتطوع و المشاركة .

و قالت الجبهة في بيانها الصادر أمس ( الاثنين ) أنها ستوجه اليوم ( الثلاثاء ) وفدا إلى المحلة لمتابعة أحوال المعتقلين هناك , و على من يريد الانضمام و المشاركة الاتصال بالأستاذ على سليمان 0122473015

و كانت الجبهة قد أصدرت بيانا بأحوال المقبوض عليهم حتى الآن و نصه :

" جبهة الدفاع عن متظاهري مصر

البيان الثامن عشر

قرارات النيابة في التحقيقات التي تمت اليوم

مع النشطاء المقبوض عليهم

واستمرار التظاهر في المحلة

انتقال 25 محام من القاهرة للدفاع عن عمال المحلة

ووفد آخر من المحامين سيتحرك غدا من أمام نقابة المحامين

القاهرة في 7 / 4 /2008

بعد ان استمرت التحقيقات مع النشطاء المقبوض عليهم أمس إلى الساعات الأولى من صباح اليوم في عدة محافظات قررت النيابة العامة في جميع المحاضر تأجيل القرار إلى جلسة اليوم وعودة المتهمين اليوم لاستكمال التحقيقات.

وبعد أن تواجد المحامين أمام النيابات منذ الصباح الباكر حضر المتهمين من محبسهم إلى النيابات المختلفة ولم يتم التحقيق معهم ثم فوجئ المحامون بعودة المتهمين مرة أخرى إلى محبسهم ورفضت النيابة التصريح بالقرار وأبلغت المحامين أن تعليمات النائب العام أن الاستعلام عن القرار يكون من أقسام الشرطة في سابقة هي الأولى من نوعها وقد جاءت نتيجة التحقيقات كالتالي :-

في المنصورة كان عدد المقبوض عليهم 30 تم إخلاء سبيل 16 وتحرير محضر باسم ال14 الباقين وعرضوا على النيابة التي أخلت سبيلهم جميعا.

وفى دمنهور كان عدد المقبوض عليهم حوالي 21 تم إخلاء سبيل 7 وعرض أربعة عشر متهم على النيابة والتي قررت حبس جميع المتهمين خمسة عشر يوما احتياطيا على ذمة القضية.

وفى الجيزة كان عدد المقبوض عليهم اثنان تم إخلاء سبيل احدهم والأخر عرض على النيابة والتي قررت حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية.

وفى القاهرة تم إلقاء القبض على أكثر من أربعين مواطن تم إخلاء سبيل حوالي خمسة عشر مواطن، وعرض 26 على النيابة حيث قررت إخلاء سبيل ثلاثة منهم وحبس 21 متهما لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية ومازال هناك عدد آخر من المقبوض عليهم لم يخلى سبيلهم ولم يعرضوا على النيابة ولا نعرف أماكن احتجازهم حتى الآن .


وفى الإسكندرية تحرر محضر ل 6 متهمين وقررت النيابة حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيقات، في حين ذكر المتهمين في النيابة للمحامين أن هناك 61 مواطن مودعين بمعسكر الأمن المركزي بكوم الدكة ولم يحرر لهم أي محضر حتى الآن .

كما قامت نيابة بلطيم بإصدار قرار بحبس 7 متهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات وترحيلهم إلى سجن طنطا

في الوقت نفسه ترددت أخبار بمدينة المحلة أن اجمالى من تم القبض عليهم في الأحداث أمس بلغ 320 مواطن ومودعين بقسم أول وقسم ثان المحلة ومقر أمن الدولة بالمحلة ، وقد قامت النيابة العامة بمعاينة شوارع المدينة وكان من المقرر عرض المتهمين عليها عصر اليوم إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن حيث قامت تظاهرات جماهيرية أمام الأقسام اعتراضا على عمليات القبض العشوائي ، وتم الاشتباك مرة أخرى بين المواطنين والشرطة وتشهد شوارع المدينة عمليات كر وفر بين الجانبين.

كما تم اليوم إلقاء القبض على الدكتور / سامي فرنسيس ، والمحامى تامر ادوار من المحلة.

هذا وقد أوفدت جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر 25 محام إلى مدينة المحلة لحضور التحقيقات حيث انضموا إلى محامى الحريات في المحلة انتظارا لعرض المتهمين على النيابة، كما تجرى مشاورات الآن لخروج فوج جديد من محامين القاهرة للذهاب إلى المحلة لحضور تحقيقات باكر وسوف يتحدد موعد تحرك الأتوبيس من أمام نقابة المحامين عند ورود معلومات دقيقة حول موعد تحقيقات باكر وعلى كل من يرغب من محامى حريات القاهرة الانضمام للوفد الاتصال بالأستاذ على سليمان المحامى على تليفون فى 0122473015"


No comments: